نصائح هامة لكل طلاب المجال الطبي









لو كنت في سنة أولى أو حتى في نهاية كلية الطب فأنت محتاج لهذه النصائح !!!




1- تقبل الوضع : فكلية الطب تعتبر عالم مختلف عن بقية الكليات وكذلك عن نظام الثانوية تماماً فكن مستعد لذلك .


2- حاول أن لا تكثر الشكوى: فحاول بقدر الإمكان أن تبتعد عن الطلاب الذين لا يفترون من كثرة التشكي ، وانظر إلى الشق المنير في دراسة الطب وهو أنك  يوماً ما ستصبح طبيباً ينشر العون لكل الناس . 


3- عيش حياتك  : حتى و أنت داخل الكلية  واضحك على أي موقف بيضحك ومتقفلش على نفسك . 
لا أنسى الموقف المضحك في سكشن الأناتومي عندما كنا في  المشرحة ،عندها قام زميل لنا بفتح فمه ليعرض لزملائه الأوعية الدموية الموجودة تحت اللسان
 وكنت  متحمسا  لتعيين مكانها بالضبط فقمت بالإشارة إليها بيدى  وعندها صرخ الطالب بصوت عالي جداً وعندها أدركت بأنني كنت قد وضعت يدي المليئة بنسيج الجثة داخل فمه ! 


4- لن تكون الأفضل دائما ً في جميع المواد : فالناس مختلفة في القدرات ولكن هذا لا يمنعك من الجد والاجتهاد لاثبات نفسك ، ولا تشعر بالإحباط إذا لم يتحقق الهدف . 


5- توكل على الله دائما ً في كل صغيرة وكبيرة : وأنت تذاكر ليلة الامتحان لأي مادة من المواد التي تحتاج إلى مجهود ، أبذل كل جهدك وتوكل على الله واترك النتائج تسير بمقاديرها. 


6- تعرف على المعلومة من المصدر المسئول : خلال الدراسة ستسمع الكثير من الإشاعات ، فعلى سبيل المثال ستجد طالب يقول بأنه سمع بأن هذ الفصل من المادة ليس مهم ولن يأتي في الأمتحان ، وطالب آخر يقول بأن درجات الغياب لن تضاف إلى ددرجات أعمال السنة إلى غيرها من الإشاعات ، لا تسمع لكل هذا ويجب عليك أن تعرف المعلومة من مصدرها الموثوق منه سواء من رئيس القسم مباشرة أومن المشرف المسئول عن استفسارات الطلبة كاتحاد الطلبة مثلا .


7- إن تعثرت قوم تاني وكمل  : إن حدث ورسبت في أحد الإختبارات لا تيأس وتلوم نفسك وتقف عند هذا الحد بل يجب عليك  أن تعلم بأنه لا يوجد شيء مستحيل في الكلية لأن عدوك الأول هو الإستسلام. 


8- حاول أن لا تنسى حياتك الاجتماعية : أهلك وأصدقائك خارج  كلية الطب لايدركون حقيقة ما تمر به من مصاعب ، فحاول أن تتفهم ذلك ولا تدع حياتك الاجتماعية تسرق منك دون أن تدري .


9- جميع طلاب الطب يشعرون بما تشعر به ولست وحدك :  أحياناً  تشعر بأنك الوحيد الذي يعاني ويذاكر المواد بصعوبة بالغة والباقي مرتاحون ، الجميع في مركبة واحدة يا صديقي . 


10- إلتحاقك بالكلية كان باختيارك فكن على قدر المسئولية . 
نصائح هامة لكل طلاب المجال الطبي نصائح هامة لكل طلاب المجال الطبي Reviewed by Der Arzt on 3:09 ص Rating: 5
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.