10 فوائد للقهوة تجعلك تداوم على شربها يومياً






تعتبر القهوة من أكثر المشروبات الساخنة المفضلة للكثير من الناس  فهي ذو الرائحة والنكهة المميزة ، وتنتشر القهوة بشكل كبير في القارة الآسوية خاصة ، ويعتقد العديد من الناس أن شرب القهوة مضر بالصحة . لذلك هيا بنا نتعرف سوياً على أهم 10 أسباب تجعل منك محب للقهوة .


 1- القهوة تقلل من التوتر حيث  قام باحثون في جامعة "سيؤل"  بفحص أدمغة الفئران التي تم حرمانها من النوم، قبل شم رائحة القهوة وبعدها، فوجدوا أن العديد من البروتينات المحفزة ومضادات الاكتئاب قد انطلقت في أجسادها، فرائحة القهوة وحدها لها القدرة على بعث شعور بالنشاط .

2- القهوة تقلل من نسبة الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني ، وذلك وفقاً لما نشرته "الجمعية الكيميائية الأميركية" ، واكتشف الباحثون  أن الأشخاص الذين يشربون يومياً أربعة فناجين من القهوة ، تقل لديهم نسبة حدوث مرض السكر بنسبة تصل إلى 50%.

3- يساعد الكافيين الموجود في القهوة على تنشيط الذهن والذاكرة ، التخلص من النسيان، كما أن القهوة تساعد بشكل كبير في التخفيف من الصداع ، ذلك بسبب وجود مادة الكافيين التي تزيل احتقان الأوعية الدموية الموجودة في المخ .

4- يعمل الكافيين الموجود في القهوة على توسيع الشرايين التاجية الموجودة في القلب ، الأمر الذي يزيد من تحسين الإمداد الدموي لعضلة القلب، وهذا ينعكس على ضبط ضربات القلب وقوة دفع الدم.

5- تساهم القهوة بشكل كبير في صحة الأسنان حيث أنها تحتوي على مادة تسمى العفص وهى مادة تحد من تشكيل الرواسب ، و تعمل أيضاً على منع نمو البكتيريا العقدية والتى تسبب في ضعف الاسنان.


6-  القهوة تزيد من نسبة حرق الدهون الموجودة في الجسم ويمكنك قبل بدء التمارين الرياضة الصباحية شرب كوب من القهوة فهو سيساعدك في التمارين ، ويقلل ألم العضلات التي غالباً ماتحدث بعد انتهاء التمارين  .

7- القهوة غنية بمضادات الأكسدة التي تحد من المواد الضارة التي تسبب الأورام السرطانية والتي تضعف المناعة والتي تعمل أيضاً على الإصابة بأمراض القلب .

8- تقلل القهوة من إنزيمات الكبد ، إذ تعمل القهوة على الوقاية  من تليف الكبد وتسرطنه، وتعمل أيضاً على خفض نسبة الإصابة بالجلطة الدماغية، ولها تأثيرات إيجابية رائعة في علاج بعض الأمراض مثل الشلل الرعاش .

9- تعمل القهوة على الحفاظ على البشرة صحية ، ويعتقد أن القهوة تلعب دور هام في صحة الجلد. ومن المعلوم أن المواد المضادة للاكسدة الموجودة في القهوة تمنع سرطان الجلد والأمراض المتعلقة به كما أن القهوة تقلل من ظهور حب الشباب .

10- تعمل القهوة على تحسين صحة الأوعية الدموية بشكل رائع وعجيب.

10 فوائد للقهوة تجعلك تداوم على شربها يومياً 10 فوائد للقهوة تجعلك تداوم على شربها يومياً Reviewed by Der Arzt on 9:24 ص Rating: 5
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.