أسباب غريبه تؤدي الى الصداع




ليست نزلات البرد والضغوط النفسية هي الأسباب الوحيدة التي يمكن أن تسبب الصداع ، فمثلا إذا كانت غرفتك غير منظمة فيمكن أن تسبب لك الصداع ...هيا بنا نتعرف على الأسباب الغير متوقعة والتى يمكن أن تسبب الصداع



*  عند التعرض للعطور :

في بعض الأحيان يشعر الانسان بالصداع عندما يقوم بالأعمال  المنزلية الاعتيادية وذلك لأن بعض العطور وكذلك المنظفات تحتوي على مواد كيميائية تؤدي إلى الصداع.

* الجلوس بشكل خاطئ :

الجلوس بشكل خاطئ يسبب زيادة الضعط على عضلات الكتفين والظهر والرقبة  فيؤدي إلى الصداع فيشعر الانسان بألم شديد في الجبهة أو في خلفية الرأس .

* عند الغضب :

عندما يغضب الشخص يحدث انقباض شديد في العضلات الموجودة في الرقبة وفروة الرأس ، مما يؤدي إلى صداع شديد يكون في هيئة حزام مشدود بمحيط الرأس .

* الاسترخاء بعد يوم شاق :

عندما تعود للبيت بعد يوم عمل شديد وتخلد إلى النوم وعند الاستيقاظ يصيبك صداع شديد ، وذلك بسبب النقص السريع  في الهرمونات التى تتحكم بالجسم في فترات التوتر ، فيزيد افراز النواقل العصبية الموجودة في المخ وترسل اشارات عصبية للأوعية الموجودة هناك فيحدث لها سلسة من الانقباضات والانبساطات التي تؤدي لحدوث الصداع .

* الطقس الغير معتدل :

إذا كنت من الاشخاص الذين يعانون من الصداع المتكرر ، فإنه من الممكن أن تشعر بالصداع عندما تتعرض لتقلبات جوية مثل الإرتفاع أو الإنخفاض في درجات الحرارة والرطوبة والغيوم .

* الجز على أسنانك أثناء النوم :

وهذا ما يحدث لبعض الأشخاص ليلاً وأثناء النوم فتسبب الانقباض في عضلات الفك وتشعر بالصداع صباحا ً.

* الضوء الساطع :

من الممكن أن يحدث الصداع إذا تعرض الشخص لضوء براق وخاصة الصداع النصفي
 وذلك بسبب التغير في مستوي كيمياء المخ.

أسباب غريبه تؤدي الى الصداع أسباب غريبه تؤدي الى الصداع Reviewed by Der Arzt on 9:57 ص Rating: 5
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.